منتدى الحِجاج

نسخة كاملة : ساعدوني!كيف اكون متفوقه باللغه العربية
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
انا المتألقه كيف اكون متفوقه باللغه العربيه وانا اقرا كتب كتتير ولكن لا املك تعبريا جيدا ساعدوني : :icon_redface:
أهلا بك يا أخت
من المفترض أن تمتلكي القدرة على
اهلا بك بيننا ايتها المتألقة
كما قال الاستاذ ابو حيان ...فالمخزون اللغوي يتراكم لدينا بفعل القراءة والمطالعة ،وليست هي لحظة فقط و نكتسب فيها التعبير الجيد .الامر يتوقف على المثابرة والمواظبة على القراءة مع محاولة التعبير بالكتابة بين حين وآخر..
اتمنى لك التوفيق وان نراك متألقة بيننا
تحياتي
انا اول مرة لي ادخل منتدى ولا اعرف الخطوات...المهم شكرااا على نصائحك واعدك انني سأهتم وانفد ما قلته لي ولك وللخت كاميليا خالص الشكر
مرحبا بجميع الاعضاء. لا اقصد اني لا اتقن اللغه العربيه الفصحى لكن يتم الخلط لي بين
إلى الأخت المتألقة أبعث أطيب التحايا أتمنى أن يكون إعترافك هذا بداية في طريق النضال من أجل تحسين مستواك اللغوي و هذا لن يتأتى إلا بمراكمة المزيد من القراءات حتى تعطينا قفزة نوعية تزيد في إغناء المنتدى...
أيتها المتألقة إعلمي بأن العزيمة و الإرادة كفيلاتان بتحويل الاممكن إلى ممكن....
و الوقت مازال أمامك لتدارك الموقف.و العودة بقوة..و هنا سأسوق لك مثال حي إستطاع بعزيمته و أرادته القوية أن يحول المستحيل إلى ممكن..إنه لؤلؤة طنجة المفقودة الكاتب محمد شكري الذي تعلم القراءة و الكتابة في سن متأخرة كان عمره 20 سنة و إستطاع أن ينتج أعمال أدبية منها ما صنف في مصاف الأداب العالمي..(رواية الخبز الحافي).
كما أشكرك لأنك فتحتي الباب على مصراعيه أمام مرض عضال يعانيه جل التلاميذ ألا وهو مرض فقر اللغة على وزن فقر الدم..بحيث يكتبون بلغة عرجاء و أساليب ركيكة لا إبداع فيها و لا تسعفهم على التعبير عن الأفكارهم حتى لو أفترضنا أن هذه الأخيرة صائبة..
أدعوك و من خلالك أدعوا كل التلاميذ ألى وضع الأصبع على مكمن الخلل و بدل المجهودات المضاعفة من أجل التصحيح حتى تكونوا معشر التلاميذ يوم الإمتحان ـ حيث يعز المرء أو يهان ـ في أهبة الإستعداد لإكتساح بياض أوراق التحرير بأسلوب ولغة في المستوى المنشود..
أتمنى أن يكون المنتدى نقطة البدأ لإكتساب اللغة و أدابيات الحوار و المحاجة فدروبه غنية و نصوصه غزيرة ..
متمنياتي للجميع بالتوفيق...
و تذكروا هذه القولة : "أن تمضي عمرك بكامله و يدك تمعن طرقا على أبواب الأمل خير ألف مرة من طرق نافذة اليأس ولو نصف طرقة.."


شكرا نعش اغلبيتنا تعاني من هدا المرض العويص الدي يحتاج الكشف عنه فانا شاني شان متالقة اعاني من هده اللغة العمياء التي تقف بيننا وبين الرفاق المتالقين في المنتدى واتمنى ان يكون الغد احسن من اليوم
أكرر على جميع التلاميذ أن يراكموا المزيد من القراءات الكمية و النوعية ..
لتفادي مشكلة اللغة .. لأن اللغة لباس الفكرة .. و حتى أكون ناجح في إبلاغ أفكاري لا بد لي من لغة..
متمنياتي لجميع بالتوفيق..
عليك بكتب التراث.
اجعلني كل يوم ساعة للعلاج من هذه المشكلة السهلة
خدي أي نص من كتاب ما وبدئي بقرائته بصمت وكوني في مكان يعمه الصمت لمدة لا تقل عن ساعة يوميا و بالتوفيق.warda
مجربة لمدة عام