منتدى الحِجاج

نسخة كاملة : أريد أن أصبح روائية عظيمة!
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
مرحباً بكم في موضوعي بعد انقطاع ..

مجتمع المعرفة، الفيزياء النظرية، الإقتصاد، السياسة، الخيال العلمي، الواقع الإفتراضي، المجتمعات الآلية، فلسفة العلوم أو " الإبستيمولوجيا" وأخيراً فكرة الدّين.. كل هذه مواضيع تجذبني إليها وفي كلّ مرّة أغوص فيها أشعر بأني تائهة في بحر من العلوم لا ينضب!

" عندما يتحكم قمر صناعي بحياتك ! " عنوان اخترته لرواية بدأتها من أيام قليلة سأجمع فيها كل تلك الموضوعات، وستكون رحلة طويلة لن أرضى لها إلاّ أن تُتوج بالنجاح. نسخة إنجليزية ونسخة عربية، هذا ما بدأت العمل عليه !

وهذه ليست أول مرة اكتب فيها شيئا مشابها، لي رواية لم أنهها بعد بعنوان " اختراق الزمن" وهي مزيح من الخيال العلمي والوقائع التاريخية الماضية.
ولدي كتابين إلكترونيين وضعتهما على مكتبات إلكترونية للتحميل بعنوان : " العالم بأعين صغيرة" و " نقوش على جسد الحرّية : عندما يصبح المعنى رجلاً! "

لكن لا أحد من الكتابين جعلني أشبع رغبتي في الإنفجار على الورق Smile

لذلك أحتاج نصائح .. أو لِـنقل خلاصات عن روايات قرأتموها لروائيين عالميين وأعجبتكم ( شخصيا يعجبني كافكا، دوستويفسكي، دان براون وآخرون .. ) لكني لم اجد بعد الروائي الذي يترجمني..

بدأت بمشاهدة أفلام تخص موضوع روايتي وأقرأ أيضا عن تاريخ إنشاء المجتمعات الآلية كي أرتكز على وقائع وتواريخ مضبوطة في روايتي التي ستحذر في نهاية المطاف من خطر التكنلوجيا بطريقة غير مباشرة.. فهل ما أقوم به سليم مثلا؟
الأخت إيمان
تحية لك ولطموجك العظيم
ولأنه عظيم، فاعلمي أن دونه دربا طويلا
يقال أن ناك طريقتان في إبداع الروايات:
-طريقة روسو التي تعتمد الإلهام
-طريقة إيميل زولا التي تعتمد البحث المكثف في المصادر والكتب واستكشاف أرض الواقع,,

ربما اخترت طريقة زولا على ما يبدو
من جهة أخرى، لا أعتقد أن أحدا يستطيع أن يلخص لك رواية عظيمة ليكشف لك عن سر غظمتها. ذلك أن سر عظمة روايات مثل الأم أو المقامر أو زقاق المدق أو الأشجار واغتيال مرزوق أو جيرمينال أو مئة عام من العزلة.. أقول إن سر عظمتها يكمن في شيء لا يمكن التعبير عنها مهما كتب عنه النقاد. إن سر العظمة روح تسكن تلك الروايات وتسكن قارئها فتستأثر به دون روحه الأولى.

أخيرا، لاشك أنك تعلمين أن رواية عظيمة تعني رواية ورقة مطبوعة، أقبل عليها عدد كبير من القراء واحتفى بها النقاد..

لاأملك إلا ان أنحني تحية لطموحك متمنيا لك التوفيق
شكرا على الردّ المبدع!

تحياتي لكمْ Smile