تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
06-02-2010, 20:05,
مشاركات : #1
بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
كما تعرفون هناك زر إسمه "اتصل بنا" موضوع رهن إشارة الأعضاء والزوار للتواصل مع إدراة المنتدى للإستفسار أو الاقتراح...
وكما تعرفون أيضا، فشبكة النترنت أشبه ما تكون بطريق كلما اكتظت بالمستعملين، كلما بطأت سرعة السير أي التصفح

فتصوروا معي بعض البلْه (جمع أبله) يشغلون حواسيب فيهدرون طاقة كهربائية لابد من إعادة إنتاجها مما يؤدي إلى مزيد من الاحتباس الحراري! ويسننزفون العمر الافتراضي للحواسيب التي يستعملونها، ويساهمون في اكتظاظ الطرق السيارة للمعلوماتية ويرهقون السيرفرات، حارمين الباحثين عن الفائدة من الوصول إلى مبتغاهم...
ألا ينبغي الحَجر على هؤلاء البلهاء ومنعهم من الإضرار بالغير !!؟
سأطرح في هذا الشريط من حين لآخر أمثلة لما يصل بريد المنتدى من كتابات هؤلاء البله
اليوم مع أول نموذج:

إقتباس : warda :zzz: :icon_eek: :icon_انا رضوان ممكين اسم انا مغربي ان اريد ان اتعرف اليكpumpkin: :icon_exclaim:

"إنني أتردد في دحض أقوالك مخافة أن تعتقد أنني حينما أتكلم لا أقصد توضيح الموضوع، وإنما مشاكستك أنت بالذات" سقراط مخاطبا جورجياس (في محاورة جورجياس)

> فضاء الفلسفة:بناء الدروس، ملخصات، موارد بيداغوجية
> دروس الفلسفة-المقرر القديم
الرد
06-02-2010, 20:23,
مشاركات : #2
رد: بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
مرحبا أستاذي العزيز أبوحيان
لقد طرحت هذا الشريط في الوقت المناسب،وكأنك تقرأ أفكاري،لأنني أكثر من ذلك وبالإضافة للبله لاحظت أن المنتدى أصبح متسامحا بشكل كبير مع بعض الاختيارات في المعرف التي تدل منذ البداية أن صاحبها في نفسه شيء من حتى التي حتحتت عقول النحاة icon_smile
مامعنى الحنكور ومجرد لاشيء..؟ مع كامل احترامي لأصحابها،كفانا من الاستهتار،ولنضع معايير مضبوطة للأسماء تليق بتوجه وفلسفة المنتدى..

مع خالص المودة والتقدير :icon_flower:
الرد
07-02-2010, 01:09,
مشاركات : #3
رد: بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
تحياتي
يا أبا حيان هؤلاء ما يسمى حفنة الحمولة السلبية الأنفة تجاه الأنترنيت , يعتقدون في قرارة أنفسهم ان الأنترنيت معدة سلفا للدردشة فقط , ولسوء الحظ نجد الكثيرون منهم, ولأن التواصل له خصوصياته وظوابطه,نجدهؤلاء لايعرفون حتى كيف يتحدثون والدليل على هذا رسالة ذلك القوقعي التي نشرت , لكن لاعيب فيه , لماذا ؟ فقط لأن هناك الكثير من القواعد التي توجب للمدارس التعليمية أن تسريها في شخصية الفرد , وتعليم وتثقيف التلميذ بدءا ذي بدء عالم الالكترونيات مع أننا في زمن التليقراطية ...
الأنترنيت لها ايجابيات وسلبيات اذن توجب اعمال العقل قبل كل شيء
الأمي في أمريكا هو الذي لايحسن استغلال الأنترنيت او المعلوميات بحد ذاته ...
الغريب في الأمر انني أكتب هذه المداخلة وأحدهم قربي يغني والسماعة في أذنيه ,مع اعتقاده انه يغني لنفسه ...
غريب أمر هذا البلد ,بل غريب كل شيء في هذاالبلد

كل كلمة هي حكم مسبق .
نيتشه .
الرد
07-02-2010, 01:42,
مشاركات : #4
رد: بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
أهلا صديقي أبو حيان .. و أهلا سراب..

يبدو أن المدينة الالكترونية أو هذا العالم الافتراضي ليس فقط لم يعد في حاجة إلى مجرميه و بلهائه ، بل إنه قد ضاق بهم ذرعا، و هم ببلاهتهم يساهمون كل يوم في هدر الطاقات و تلويث البيئة و عرقلة السير ..لكن اللوم كل اللوم على "بيل غيتس " الذي سمح لمن هب و دب - حتى من دون أن يكمل تعليمه الأولي - بتمريغ أصابعه الغليظة فوق لوحة المفاتيح ...ماذا سنعمل .. لقد ولى زمن " لا يدخل دنيا الحاسوب إلا من كان رياضيا " ..و فتحت " الأكاديمية " في وجه الغوغاء من كل حدب و صوب..فتراهم بدل أن يتوجهوا إلى الاستفادة منها لتطوير و تعليم أنفسهم، يعيثون فيها فسادا ...

لكن رغم ذلك لا زال بإمكاننا إغلاق الأبواب في وجه هذه الكائنات الغريبة، و ذلك بتشديد الرقابة، فلا يتم تفعيل العضويات التي لا تستجيب للمعايير المطلوبة ، و كذلك حذف كل عضو سبق تفعليه إذا ما صدر عنه فيما بعد ما يشي بأنه لا يستجيب للمعايير المطلوبة..

و أعود إلى ما قالت سراب من أن أسماء بعض الأعضاء المفعلين لا تشي بأنهم طلاب علم أو قراء كتب، إنما هم فقط كما سموا أنفسهم ليس إلآ. و حيث أنهم كذلك، فنحن لا نرى حاجة في ضمهم إلى المنتدى، فالمنتدى ليس في حاجة إلى قطاع طرق !

أقطن بيتي الخاص، لم يسبق لي أن قلدت أحدا، و أضحك من المعلم الذي لا يضحك من نفسه... مكتوب على باب غرفتي.. نيتشه.
الرد
07-02-2010, 02:06,
مشاركات : #5
رد: بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
> يؤسفني أن تستغلّي يا أختي سراب هدا الشّريط الجاد والحريص على تبليغ سياسة المنتدى العميقة في الإستهزاء بالآخرين وأسمائهم /أنا لم أكتب إسمًا يدلّ على رديلة أو معصية أنا كتبت إسمًا يصعب على ضعفاء الفهم إدراك معناه / ألا ترين أنّ أقرب إسم في المنتدى شبهًا في المعنى إلى مجرّد لاشيء هو سراب لأنّ سراب بدوره يعني وهم يعني شيأً تراه وليس موجودًا أي لنقل أنّه كالكدبة/ أمّا مجرّد لاشيء فهي مع الأسف إن لم تفهميها تعني أنّ : الإنسان يعيش ظغوط ولكي يتفادى تلك الضّغوط وجب أن يرتقي بمستواه الفكري ،وبهدا الإرتقاء والسّمو تصبح همومه ومشاكله مجرّد لاشيء أمام القضيّة الأعضم والّتي يجسّدها فهم الحياة وخداعها القائم بين الوهم والحقيقة.

ّ> حاولي أن تكوني جدية بعض الشّيء لأنّه مع الأسف صوت النّساء هنا في المغرب والعالم العربي باثت له قيمة أكثر من صوت الرّجل حتّى وإن كان مضمونه تافهًا ،لكن مادا سنفعل وأغلب مثقّفين يرفع رأسه عن الكتاب ويتبع بعينيه مسار الفتاة حتّى تختفي ويقول (أعود باللّه من الشّيطان الرّجيم) ثّم يعود للقراءة مجدّدًا أو عفوًا يعود ليرمي عينه في الكتاب أمّا عقله فقد رافق تلك الفتاة إلى المجهول.

ّأتمنّى أن لانبادر إلى إثارت هاده القيامة لأنّه ومن منظوري الخاص هناك أشياء وطرق معقلنة ورزينة كفيلة بحل مثل هده المشاكل عوض التّسبّب في قدف النّاس والتّسرع في الحكم عليهم.

أعتدر أخي أبوا حيّان /لقد كانت نيتي أن أشارك بإقتراح لكن ما رأيته جعلني أخرج عن مسار هدا الشّريط .بل إن صحّ القول أنساني تلك الفكرة.

تحيّاتي .

..........//////////////...................//////////////////................////////////////...
من هنا سنبدأ (مجرّد لاشيء)..../ سواء كنت في الحضيض أو النخبة التائهة في خيالها الواسع
الرد
07-02-2010, 02:33,
مشاركات : #6
رد: بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
أهلا بك أيها الصديق " مجرد لاشيء " ..
رغم أنني لا أقصدك انت بالضبط في ردي السابق، و إنما قصدت من يستعمل أسماء تبدو أحيانا مخلة بالاحترام اللائق من جهة للعضو أو للمنتدى .

أما " مجرد لا شيء " فيبدو فعلا أن هذا الاسم الذي اخترته حامل لدلالات ، ليس أقلها تواضعك المعرفي.. فكلنا نكاد نكون لا شيء في هذا الوجود المترامي الأطراف، و معرفتنا مهما كبرت تظل شبه لا شيء أمام ما نجهل... و أنا أرى من خلال تدخلك أنك لست " لا شيء " تماما، إنما أنت قادر أكثر من ذلك على تبرير " الاسم " الذي سميته نفسك و تسويغه . و لكنني مع ذلك لا أقبل مثل هذه الأسماء، ليس لكونها غير ذات دلالة، بل لكونها تطرح مشكلات في التواصل. فما فائدة الاسم أصلا إذا لم يكن وسيلة نسهل بها عملية التخاطب بيننا و التواصل مع غيرنا... فلو أن الأعضاء تخلوا عن الأسماء السلسة و المقبولة و بدأ كل منهم يطلق على نفسه تعابير كاملة من قبيل : "مجرد لا شيء" أو " شرفي محبة الحكمة " و قد لا نعدم آخرين يطلقون على أنفسهم أسماء من قبيل " صباح الخير" أو " مساء الخير " ..فكيف يمكن التواصل مع شخص يحمل اسم عبارة شائعة ؟؟ هل يمكنك ان تقول لشخص : صباح الخير يا صباح الخير ؟؟؟ أو أهلا بك يا مجرد لا شيء ؟؟؟ الخ

أعتقد أن بإمكانك البحث عن اسم أجمل بكثير من هذا . و الخيار يعود لك في النهاية.
مع تحياتي.

أقطن بيتي الخاص، لم يسبق لي أن قلدت أحدا، و أضحك من المعلم الذي لا يضحك من نفسه... مكتوب على باب غرفتي.. نيتشه.
الرد
07-02-2010, 02:39,
مشاركات : #7
رد: بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
التحية للجميع .
هذا الموضوع يصعب حسمه ، إذ ستق و تم التطرق إليه هنا . دون أن يبلغ غاية. كما تماما كما هو شأن الفلسفة التي لا تتغيى الجواب، بقدر ما تتفنن في طرح السؤال،إجادة إعادة الطرح.

ولما لم يكن من حل جدري، لهذا السرطان الذي لا يكاد يختفي من مكان ، حتى يظهر على الفور في مكان آخر، فليس للتواقين للاستفادة والإفادة عبر النيت. غير التعزي بقوله تعالى : " فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ"

:icon_salut:

[صورة: tumblr_m8bv6mUA2d1qc729to1_400.jpg]

حصدوا الهمسات قبل أن تحصدكم الصرخات!"ظل الطاغية يردد حتى شنقته كلمة واحدة أرادها الشعب: "أنِ ارحل".

الرد
07-02-2010, 13:21,
مشاركات : #8
رد: بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
التحية للجميع

اراكم تبالغون كثيراً يا جماعة , إذا كان هولاء الذين نصفهم بالبلهاء يدخلون المنتدى ويستخدمون الانترنت بطريقة خاطئة فمن مهمة الجميع تصحيح هذا فهمهم المغلوط .

أما بالنسبة للرسالة
أبو حيان كتب :
إقتباس : warda :zzz: :icon_eek: :icon_انا رضوان ممكين اسم انا مغربي ان اريد ان اتعرف اليكpumpkin: :icon_exclaim:

هل تعلم يا ابو حيان ان اخي الذي يمتلك حساباً في الفيس بوك و لم يتجاوز بعد الثامنة من العمر يكتب مثل هذه العبارات :icon_exclaim:

تركت الجهاز في احد المرات مفتواحاً على منتدى الحجاج ,فإذا به - أخي الصغير - يكتب رداً على شريط :
قراءات في كتاب الخلافات السياسية بين الصحابة للشنقيطي
طبعاً وجدت نفسي مضطراً لحذف ذلك التعليق الساذج , دون ذكر أ سباب حذف المشاركة .

ما اريد قوله بإختصار أن هنالك فئات عمرية متنوعة تدخل عالم الانترنت ,والجيل الذي نتعامل معه هنا يختلف تماماً عن جيلنا .
ربما كان كاتب هذه الرسالة طفلاً لان الاطفال عادتاً يستخدمون هذه الاكواد بكثرة في كتاباتهم .
:zzz: :icon_eek: :lol: :icon_biggrin: :icon_tongue: :icon_evil: :rofl: Confusedorry: :icon_ncool:

إقتباس :ألا ينبغي الحَجر على هؤلاء البلهاء ومنعهم من الإضرار بالغير !!؟
سوف أترك الاجابة لمن سيأتي بعدي ,واتمنى من الاخوة الابتعاد عن التلميحات المسيئة وعدم شخصنة الموضوع .

تحياتي warda

لا يستطيع الانسان أن يبدع إلا إذا كان حراً ...
ولا يستطيع أن يكون حرا إلا إذا كان متمرداً ...
عبد المنعم سليمان
الرد
07-02-2010, 19:47,
مشاركات : #9
رد: بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
اهلا بالمتدخلين :icon_flower:
فعلا هناك بلهاء يستحقون الحجر ولايستحقون نعمة الانترنت التي توفر لنا المعلومة بنقرة وللاسف ليسوا دائما اطفالا او مراهقين
دخلت ذات مرة لمنتدى انتسب اليه منذ زمن فوجدت هناك موضوعا لعضو يسأل عن منطقة جبلية سمع بها
ولانني اعرف مسالك المنطقة وازورها تقريبا كل صيف فكرت في المساعدة.....
كتبت ردا لبقا اشرح فيه عن مؤهلات المنطقة سياحيا واجتماعيا وثقافيا وايضا وضعت خريطة مفصلة لكل الطرق المؤدية الى المنطقة وادرجت اسماء المآوي المرحلية او مايسمى :gite d'etape
وذلك دون ان انسى اهم المرشدين الجبيلن مع ادراج ارقام هواتف المأوى اللذي اثق به وهاتف مرشد متمكن ومعروف وايضا اثمنة المبيت و الاكل :icon_chef:
احسست بالرضى لانني قدمت مساعدة :zzz: وذهبت للنوم
وفي الصباح وجدت رسالة تشكرني وتخبرني ان الرجل ميسور سعودي ويطلب رقم هاتفي الخاص وعنواني ليقدم لي فور وصوله هدية :quoi:
مادير خير مايطرى باس هذا ماجال في خاطري حينها وبغضب مررت الرسالة لمدير المنتدى وطلبت منه ايقاف عضوية الرجل او عضويتي ثم كتبت ردا ليس على الرسالة ولكن على رده في الموضوع اللذي هو مجرد: شكرا اختي مفاده اننا ملسمون ومغاربة وحين نقدم مساعدة لانتظر جزاءا ولاشكورا ...
لاحول ولاقوة الا بالله فقبل ان نفتح هذا الصندوق العجيب يجب ان نسأل انفسنا هل نحن امام الجهاز من اجل ان نفيد ونستفيد ام اننا فقط نرفع من فاتورة الكهرباء المرعبة اصلا
تحياتي للجميع :icon_flower:

خبز وحشيش وقمر

عندما يُولدُ في الشرقِ القَمرْ
فالسطوحُ البيضُ تغفو...
تحتَ أكداسِ الزَّهرْ
يتركُ الناسُ الحوانيتَ.. ويمضونَ زُمرْ
لملاقاةِ القمرْ..
يحملونَ الخبزَ، والحاكي، إلى رأسِ الجبالْ
ومعدَّاتِ الخدرْ..

نزار قباني
الرد
07-02-2010, 23:06,
مشاركات : #10
رد: بلهاء الأنترنت الذين ينبغي الحَجر عليهم
تحياتي
المشكل أن أبو حيان طرح موضوعا بينما المتدخلين ينحرفون عن الموضوع , عوض دراسة المشكل واعطاء أفكار ايجابية تساعدنا على تخطي المشكل , تذخل بعضهم يطرح ما في جعبته , مما هو دفين ...
-أختي سراب لماذا لم تطرحي الموضوع أنفا عوض القول أن ابو حيان يقرأ أفكارك , لماذا أدخلت موضوعا أخر بعده لا علاقة فيما بينهما لنقل ...
-أخي زرادشت وهل أنا لست موجودا , أم تعتبر مداخلتي تفاهات حينما قلت أهلا سراب وأهلا أبو حيان وتجاوزتني ... ولكي أرد لك بالمثل ... سأرد سلميا تعقيبا على تدخلك في شؤون المهدي والدعوة لتغيير اسمه بعبارة أخرى ,هل تعرف زرادشت جيدا أم قد يكون رمز ديني للديانة الزرادشتية , وكذلك المهدي المنتظرأنفا رمز ديني , من يتدخل فيما لايعنيه يسمع ما لايرضيه ... "لماذا نجبر الأخرين على تغيير ماننفر منه ولا نجبر أنفسنا على تغيير ماينفر منه الأخرين "
-الأعضاء الذين أعزوا المشكلة للأطفال, لماذا لانتحدث بجرأة عن الراشدين والأنترنيت. أو قرار أخر من لم يتغي التفاعل مع الموضوع المطروح توجب عليه أن يكتب موضوع جديد في احدى القائمات وهي عديدة ...
تحياتي

كل كلمة هي حكم مسبق .
نيتشه .
الرد


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  سأكسر عليك كل الحواسب في مقهى الأنترنت. مع السلامة يا برهوش 22 10.266 31-03-2008, 19:55
آخر رد: Guest
  سيكلوجية الأنترنت أبو حيان 1 1.994 29-07-2007, 01:29
آخر رد: برابري

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم
إتصل بنا منتدى الحِجاج العودة للأعلى الأرشيف